شرح نص حكاية اصرار .. ثامنة أساسي محور أعلام و مشاهير ثامنة أساسي نص حكاية اصرار للكاتب اللبنانية إيميلي نصر الله الموضوع تقديم تقسيم تحليل أبدي رأيي انتج نص حكاية اصرار مع الاجابة على جميع الاسئلة مع الحجج نص حكاية اصرار يندرج ضمن المحور 4 الرابع من كتاب النصوص نزهة القراءة 8 أساسي لغة عربية من المرحلة الاعدادية تعليم تونس على موقع تحضير الدروس وشرح القصائد والتصوص
محور أعلام و مشاهير ” شرح نص حكاية اصرار” للكاتبة اللبناتية إيميلي نصر الله مع الإجابة عن الأسئلة – 8 اساسي
الموضوع: نص حكاية اصرار
نشأة روز اليوسف وتجربتها ناجحة في المسرح والصحافة.
التقسيم: نص حكاية اصرار
من السطر الاول 1 إلى السطر 15 الخامس عشر : مرحلة الشغف بالمسرح في الطفولة
البقية: نجاح التجربة الفنية المسرحية وانتقالها الى المجال الصحفي.
التحليل: نص حكاية اصرار
2- من أجل تحديد الشخصية بدأت الساردة بتعريف الشخصية الاجتماعية “يتيم الوالدين” ثم قدمت ميولها ومواهبها الثقافية
“حبها للمسرح ومداومتها على متابعة الكواليس”
3- نقلت الكاتبة صورة سلبية عن روز اليوسف في فقرتها عنها. الصورة المرسومة هي صورة شخص لا يستطيع أن يعيش
بدون ماء أو هواء. بالنسبة لروز يوسف ، المسرح في الحقيقة هو حياتها والاكسيجين الذي تتنفسه.
4- أحد أسباب قدرة الشخصية على التمثيل هو مهاراتها وحبها للمسرح. نظرًا لأن قدرتها على التحكم في صوتها
والحصول على صوت رشيق ونحيف ساعدها على التمثيل ، كما ان العلقات التي أقامتها في هذا المجال الفني الإبداعي
ساهمت بشكل مباشر في اختياره لناشطها المسرحي الأول
5- كانت تتسلل أحيانًا وراء الكواليس وتشاهد الممثلين بنظرات شوق ودهشة. باستخدام أسلوب السرد والحوار الداخلي
معًا يخلقان صورة شخصية يسهل قراءتها. سواء كانت هذه الميزات نفسية أو فكرية أو أي شيء آخر ، فهذا أمر متروك للتفسير
.
6- واجهت روزا اليوسف معارضة من رفاقها عندما بدأت في إصدار مجلة ، لكنها ثابرت ونجحت في النهاية. كما
عانت روزا أيضًا من مشاكل مالية عندما بدءت في انتاج المجلة ، وكذلك في العثور على الكتاب وتوفير المحتوى. ولكن
بفضل موهبتها ومثابرتها ، تمكنت من التغلب على هذه الصعوبات،كما تعمل روزا الآن جاهدة لمواصلة نشر مجلتها وتحقيق حلمها..
من هي إيميلي نصر الله؟ كاتبة نص حكاية اصرار
إيميلي نصر الله ولدت أيميلي أبو راشد (6 يوليو 1931 – 13 مارس 2018) أديبة وناشطة نسوية، نشات في لبنان
نشرت عددا من الروايات والمجموعات القصصية للأطفال وحصلت على جوائز عديدة منها جائزة الشّاعر سعيد عقل في
لبنان وجائزة مجلّة فيروز وجائزة جبران خليل جبران من رابطة التّراث العربيّ في أستراليا وجائزة مؤسّسة
(بالإنجليزية: IBBY) العالميّة لكتب الأولاد على رواية «يوميّات هرّ».
تخرجت من كلية بيروت للبنات (الجامعة اللبنانية الأمريكية الآن) وحصلت على شهادة جامعية في الآداب عام 1956،
ثم تابعت دراستها للحصول على درجة البكالوريوس في التربية والأدب من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1958.
نالت إشادات بكتاباتها مع نشر روايتها الأولى طيور سبتمبر عام 1962
كانت كاتبة غزيرة الإنتاج، نشرت العديد من الروايات وقصص الأطفال ومجموعات القصص القصيرة التي تتناول
مواضيع مثل الأسرة والحياة القروية والحرب والهجرة وحقوق المرأة. كان ذلك الأخير موضوعًا حافظت على دعمه طوال حياتها
مؤلفاتها
طيور أيلول (رواية)
شجرة الدفلى (رواية)
الرهينة (رواية)
تلك الذكريات (رواية)
الجمر الغافي (رواية)
وصارت الصخور فراشات (قصص قصيرة)
روت لي الأيام (قصة قصيرة)
الينبوع (قصة قصيرة)
المرأة في 17 قصة (قصة قصيرة)
خبزنا اليومي (قصة قصيرة)
لحظات الرحيل (قصة قصيرة)
الليالي الغجرية (قصة قصيرة)
الطاحونة الضائعة (قصة قصيرة)
أوراق منسية (قصة قصيرة)
أسود وأبيض (قصة قصيرة)
رياض جنوبية (قصة قصيرة)
الباهرة (قصة أطفال)
شادي الصغير (قصة أطفال)
يوميات هر (قصة أطفال)
جزيرة الوهم (قصة أطفال)
على بساط الثلج (قصة أطفال)
أندا الخوتا (قصة أطفال)
أين نذهب أندا؟ (قصة)
نساء رائدات من الشرق والغرب _ 6 _ أجزاء
في البال
الإقلاع عكس الزمن
ألوان وظلال
رحلة فوق النيل
ما حدث في جزر تامايا
تابع ايضا جميع شروح نص سابعة ثامنة تاسعة اساسي لغة عربية ملخصات الدروس بحوث حجج
مقالات ادبية مواضيع انشاء فقرات الانشائية تعابير انتاجات كتابية امتحانات 9.8.7 من التعليم الاعدادي تونس من هنا