شرح نص المرأة الصينية تاسعة أساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة 9 أساسي , المرأة الصينية .. نص معرب
تقديم وتقسيم وتحليل مع الاجابة على جميع الاسئلة مع الحجج , المرأة الصينية يندرج ضمن المحور 2
الثاني من كتاب النصوص أنوار 9 أساسي لغة عربية المرحلة الاعدادية تعليم تونس على موقع تحضير الدروس وشرح القصائد والتصوص
شرح نص المرأة الصينية 9 اساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة
تعلمية شرح نص: المرأة الصينية مقال معرب
الأهداف: إقد ار المتعلم على:
1 أن يبحث في المفارقة الواردة في التص (من خلال رصد المعاجم والمؤشرات اللغوية )
2 أن يوظف هذه الفارقات اللغوية لفهم واقم المرأة الصينية
3 تمثل البنية الحجاجية للنص
الموضوع: نص المرأة الصينية أن يتوصل التلميذ إلى تحديد أن الكاتب يريد ( رسم الكانب صورة للمرأة الصينية بين ما تتمتع به من حفوق وفقدانها لها
الوحدات المعنوية: أن يتوضل المتعلم إلى تقسيم التص حسب معيار البنية الحجاجية: الأطروحة / سيرورة الحجاج
الاستنتاج
استدراج التلميذ إلى تبين (نظام النص
كيفيات | الربط بين الأطروحة و الشيرورة الحجاجية( فاء التفسير)
لتفصيل والتبويب في الوحدة الثانية لما جاء مجملا في الوحدة الأولى
بداية النص وماله للتقابل والمفارقة الغالبان في النص
المباني
الوحدة الأول :الأطروحة التأهد على فكرة التقابل والمفارقة بين ما تنص عليه القوايين
دعوة التلاميذ إلى البحث في ( التقابل ) والمفارقة والنشريعات وعدم تطور العقليات
الماضي مسا واة = اليوم = وهم
الاثبات = النفي
التشريع والقوانين: معناة الواقع المنشود = الوجود
المعاني
التثبت من فكرة التقابل والمفارقة بيم ما تنص عليه القوانين والتشريعات = وعدم تطور
العقليات: هي مجموع الأفكار والعادات والتقاليد في بللد معين
الواقع بعيد عم تعد به القوانين ( بعد الوهم عن الحقيقة
التخلص:
المنشود الموجود من الممكن أ ن نجد تشريعات لصالح المرأة ثم نرى واقعا
مغايرا؟ ما اللذي يدل على صحة ما ذهب إل ليه الكاتب؟
الوحدة الثانية: سيرورة الحجاجج
عنصر الربط: فاء التفسير
دعوة التلاميذ إلى البحث في التصنيف / التفصيل
( حسب الجالات: الأسري والمهنى )
البحث في الاستدراك ودوره في بيان التقابل
أسلوب: (لابل) تدقيق معنى الجملة الأولى
الاستثناء
التسوية
الوحدة الثالثة: الاستنتاجج
الوقوف عند التقابل في الوصف واقم المرأة
بداية التص: مآله
دعوة التلاميذ إلى التنبه إلى النبرة التبكمية
التوقف عند المفارقة والتقابل بين التشريع والواقم
المجال المهني: > النشريع المناصب+ المساواة
الواقم التقاليد++ الزوج: ترفض الزفية
المجال المهني: التعرض إلى العنف والضرب إلتزام الصمت
الننيجة المأسوية الكارثية الاتتحار .. دعوة التلميذ إلى ابداء
رأيه في الاحصائيات ودورها في الإقناع
بناء الانستنتاج على ذرة تبكية ساخرة قم هبي الأخرى على
مقاربة تحمل العبء والرضا به حمل صفة الشطر
( القادة / التقاليد) الشماوي ( المال والقداسة )
الرضا بالواقع / الانهزامية
التأليف:
دعوة التلميذ إلى تغيير الاستنتاج (الثال على الانبزامية ) بآخر يدعو فيه المرأة الصينية على
النضال من أجل استرداد الحقوق /صفة ( الشطر السماوي
تابع ايضا جميع شروح نص سابعة ثامنة تاسعة اساسي لغة عربية ملخصات الدروس بحوث حجج
مقالات ادبية مواضيع انشاء فقرات الانشائية تعابير انتاجات كتابية امتحانات 9.8.7 من التعليم الاعدادي تونس من هنا