شرح نص “المرأة في الاعلام الروسي” محور المرأة في المجتمعات المعاصرة

شرح نص المرأة في الاعلام الروسي تاسعة أساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة 9 أساسي , المرأة في الاعلام الروسي .. للكاتب أولجا فارونينا
تقديم وتقسيم وتحليل مع الاجابة على جميع الاسئلة مع الحجج المرأة في الاعلام الروسي يندرج ضمن المحور 2
الثاني من كتاب النصوص أنوار 9 أساسي لغة عربية المرحلة الاعدادية تعليم تونس على موقع تحضير الدروس وشرح القصائد والتصوص

شرح نص المرأة في الاعلام الروسي تاسعة أساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة 9 أساسي


التقديم المادي : نص المرأة في الاعلام الروسي
النص مقال روسي مترجم للغة العربية يحمل عنوان حرية الكلمة و الشكل
النمطي للمرأة في وسائل الاعلام الروسي للكاتبة اولجا فارونيتا و قد تم
ترجمة هذا النص من طرف الدكتور اشرف الصباغ و نشره بمجلة الثقافة
العالمية تحديدا بالعدد 97 لسنة 1999

الموضوع نص المرأة في الاعلام الروسي 9 اساسي يندرج ضمن المحور
الثاني من كتاب النصوص أنوار 9 اساسي للكاتب اولجا فارونيتا نص من
كتاب اللغة العربية أنوار محور المراة


الموضوع : نص المرأة في الاعلام الروسي
تستنكر الكاتبة الصورة النمطية للمرأة المثيرة التي تروجها المجلات الروسية
و وسائل الاعلام و الاشهار معتبرة ان في ذلك اعتداءء على حقوقها كإنسانة و ضرب لمكاسبها

التقسيم : نص المرأة في الاعلام الروسي
التقسيم :
حسب معيار بنية النص التفسيري
الوحدة الاولى : من السطر الاول1: العرض المجمل للفكرة
الوحدة الثانية : السطر الثاني 2 الى السطر 28 : التفصيل و عرض الامثلة
الوحدة الثالثة : بقية النص: التعليققق

ابدي رأيي : نص المرأة في الاعلام الروسي
1- ترفض الكاتبة اولجا فارونيتا المرأة في بعض المجلات دون غيرها
فأرى انها عددت بعض مجلات تنميط النساء و خاصة في المجلات النسوية
الروسية و في الاشهار في اغلب المجلات حاصة في الاعلام و نفت من
ناحية اخر تلك الافكار السقيمة التي تمنع ظهور المرأة في الاعلام .. حيث

اكدت على عدم ظهور المرأة التي ارتدت ثوب المهنة التي تظهر فيه في
صور خليعة مهينة لصورة المراة خاصة على اغلفة المجلات النسوية
التي تزدان بصور فخمة لفتيات فاتنات مغريات خاصة في المجالين
الاسري و الثقافي فحولتها وبنات جنسها الى دمى مجردة من اي معنى
انساني من خلال تقديم المرأة
اما في المطبخ او بين الاطفال، اما عن الاشهار فحدث و لا حرج و لعلي لا

اجانب الصواب.. فقد قالت الكاتبة “اولجا فارونيتا” ان 90٪ من الحالات
يكون الطعم هو “جسد المرأة” التي تعرض للبيع ككل بضاعة وتروج كانها
سلعة من السلع المعروضة باغراءات فكأنها تدعوك الى نفسها .. و هكذا
فإن المرأة حسب رأيي الكاتبة تعاني من تنميطها في الاعلام فكيف يبقى
للمرأة اما او اختا او بنتا او زوجة و حرمة في مثل هذه الصور المهينة

تابع ايضا جميع شروح نص سابعة ثامنة تاسعة اساسي لغة عربية ملخصات الدروس بحوث حجج
مقالات ادبية مواضيع انشاء فقرات الانشائية تعابير انتاجات كتابية امتحانات 9.8.7 من التعليم الاعدادي تونس من هنا