شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية تاسعة أساسي محور العمل تاسعة أساسي نص مهنة المصاحبة التكنولوجية .. للكاتب الصادق رابح
تقديم وتقسيم وتحليل مع الاجابة على جميع الاسئلة مع الحجج شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية يندرج ضمن المحور 1 الاول من كتاب النصوص أنوار 9 أساسي لغة عربية المرحلة الاعدادية تعليم تونس على موقع تحضير الدروس وشرح القصائد والتصوص
شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية – محور العمل – 9 أساسي
التقديم المادي : نص مهنة المصاحبة التكنولوجية
هذا النص بعنوان مهنة المصاحبة التكنولوجية و هو نص حجاجي للكاتب
الصادق رابح مقتطف من مجلة التونسية لعلوم الاتصال يندرج ضمن
المحور الاول العمل من كتاب النصوص لغة عربية انوار
الموضوع : نص مهنة المصاحبة التكنولوجية
يتحدث الكاتب في هذا النص عن طبيعة العلاقة بين الانترنات و
مستخدميها في الفضاء العائلي مبرزا صعوبة و مشقة وجهل صيانة الحاسوب
ولذلك ظهرت مهنة المصاحبة التكتولوجية لصيانة الحاسوب
التقسيم : نص مهنة المصاحبة التكنولوجية
حسب معيار البنية الحجاجية الوحدة الاولى :
من سطر1 الى سطر 5: التمهيد الوحدة الثانية : س6 + س7: الاطروحة
الوحدة الثالثة :
سطر8 الى سطر20: سيرورة الحجاج الوحدة الرابعة : البقية : الاستنتاج ابني
المعنى: 1 – الاطروحة : يمثل ارثياد عوامل الانترنات قطيعة كبيرة مع
الطرائق الخطية في الاكتشاف: علاقة الانترنات و مستخدميها من الفضاء
العائلي عسيرة الحجج: المصاحبة التقنية و البشرية في اكتشاف عمل
التكنولوجيات الجديدة تلقى استثمارا محوريا : حجة المماثلة فجانب من
هذه المصاحبة: استخدامها ان صيانة الحاسوب مازلت: بطريقة جيدة +
حجة الواقع 2 – المؤشرات اللغوية التي استعان
بها المؤلف في صياغة خطابه الحجاجي: اداة الاستئناف “ف” تفيد التفسير
حجة الواقع 2 – المؤشرات اللغوية التي استعان بها المؤلف في الصياغة
في سطر 6 و وسطر 8 و سطر 10
و تفيد النتيجة في السطر16 استعمال الجمل الاسمية الحجاجية استعمال
الاساليب اللغوية : ذلك ان ، التأكيد ( ان ) ، اذا 3 – ركز الكاتب حديثه
على المصاحبة التقنية في الفضاء العائلي ليبرز الصعوبات التي تخلقها
عند استخدام هذه الالة مما يؤدي الى ظهور مهنة مصاحبة جديدة و هي
المصاحبة التكنولوجية المتمثلة في صيانة الحواسيب و ذلك يسبب لمواكبة
التطور التقني الذي فرضه العصر و التكوين المتجدد في مجال
التكنولوجيات الحديثة
4 – انتهى الكاتب في خطاله باستنتاج يوضح فيه اهمية الحصول على عدة
معارف ضرورية لصيانة الحواسيب في الفضاء العائلي لغة المصاحبة
التقنية بتبادل الخبرات و التجارب الجماعية بين المواطنين
جمل وحجج للاستفادة بها لتحرير موضوع انشاء في محور العمل
ما استفدناه من المحور الاول العمل 9 اساسي
لقد استفدنا من هذا المحور أن العمل يكمل بالارادة وهو مصدر تحقبق الذات ونماع
المجتمعات وازدهارها . فالعمل نهوض للإنسانية وواجب اجتماعي
فهو يمنحك الشعور بالأمل والتخلص من العراقيل كما ذكره محمود تيمور في نصّه كيف هزمت عدوي الأول
كما استفدنا من نص العمل إرادة أن العمل والإارادة هما مظهران هن قوة النفس, فإذا
امتلأت النفس بالقدرة على الإرادة امتلأت بالقدرة على العمل
إن قيمة المرء الحقيقية لا تقئر بما يملك من مال ومتاع ولكن بما أنتجته قريحته وصنعته
يداه .. ومن هنا نستنتج أن العمل له فوائد كبيرة على الفزد والمجتمع إذا
أنجز بإخلاص وإتقان
أن العمل يحقق الوجود وأكد ذلك رجب بدبوس غي نصّه أنا أعمل إذن أنا موجود
و كما استنتجنا أن لا راحة بغير عمل ولا لقمة بغير عرق ولا ثروة بغير إنتاج و هذا ما
ورد في نص “السماء لاتمطر ذهبا” للكاتب توفيق حكيم
وأخيرا هذا المحور عرفنا على سيرورة الحجاج وأنواعه ووظائفه
فهناك نصوص تبدأ بفكرة مدحوضة ثم فكرة مدعومة ثم حجج ثم استئتاج
أو فكرة مدعومة
ثم حجج ثم استنتاج
تابع ايضا جميع شروح نص سابعة ثامنة تاسعة اساسي لغة عربية ملخصات الدروس بحوث حجج
مقالات ادبية مواضيع انشاء فقرات الانشائية تعابير انتاجات كتابية امتحانات 9.8.7 من التعليم الاعدادي تونس من هنا